Image
عن الهاكثون

هاكثون التحول الرقمي.

تهدف هذه الفعالية إلى تشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة بأفكارهم الابتكارية واستخدام التقنيات الحديثة لتطوير تطبيقات تسهم في تعزيز دور برنامج التحول الرقمي وتحسين المبادرات المقدمة بأفكار مباشرة من الدارسين داخل الحرم الجامعي. الفعالية ستعزز من مهارات التواصل والاستماع لمشاكل الطلاب كما ستساهم بتلبية رغباتهم وإشراكهم في دورة التطوير والتحسين في المنظومة الرقمية للجامعة. المشاركين في الفعالية من الطلاب سيتطلب ان يكون لديهم مهارات في البرمجة، التصميم، تحليل البيانات، واستخدام تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء.

  • تقديم حلول رقمية مبتكرة لتحسين بيئة وخدمات الحرم الجامعي.
  • تشجيع الابتكار والتعاون بين الطلاب في استخدام تقنيات التحول الرقمي.
المسارات

مسارات التحدي

LEAP Conference Image
  • خدمات الطلاب

مسار خدمات الطلاب

يركز على تطوير حلول تقنية لتحسين تجربة الطلاب، مثل:

  • تطبيقات الدعم الأكاديمي
  • أنظمة التوجيه والاستشارة
  • منصات التواصل والتعاون
  • تحسين تجربة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
AI and Innovation Summit Image
  • خدمات الموظفين والأكاديميين

مسار خدمات الموظفين والأكاديميين

يركز على تطوير حلول تقنية لتحسين كفاءة العمل والتعاون، مثل:

  • أنظمة الإدارة الملفات الأكاديمية والشخصية الذكية
  • منصة الواقع الافتراضي لتقديم التدريب والتعليم المستمر
  • نظام ستخدام البيانات الكبيرة لتقييم أداء الموظفين الذكي
HealthTech Conference Image
  • الخدمات الجامعية

مسار الخدمات الجامعية

يركز على تطوير حلول تقنية لتحسين الخدمات الجامعية، مثل:

  • تطبيقات الدفع الإلكتروني
  • أنظمة الحجز والتحكم
  • منصات الخدمات الطلابية
التقنيات المستخدمة

التقنيات المستخدمة في المسارات

leap img

الواقع الافتراضي والواقع المعزز

استخدام(AR/VR) لتطوير تجارب تعليمية وخدمية تفاعلية

صورة مؤتمر

إنترنت الأشياء و الحوسبة السحابية

تطوير تقنيات لتحسين البنية التحتية في الحرم الجامعي وتقنيات قائمة على السحابة.

صورة مؤتمر

الذكاء الاصطناعي و تعلم الآلة

استخدام نماذج تعلم الآلة لتحليل البيانات واتخاذ القرارات

الفئة المستهدفة
طلاب وطالبات جامعات مدينة جدة ومحافظاتها من مختلف التخصصات، مع التركيز على تخصصات الحاسب وتقنية المعلومات والهندسة والإدارة والتخصصات ذات صلة بالتحول الرقمي
الضوابط
يتبع الهاكثون القوانين المتبعة في مسابقات البرمجة العالمية وذلك حسب الضوابط التالية:
  • يقوم كل فريق باختيار مشكلة تُعنى بأحد مجالات التحدي ويقوم بحلها في الوقت المحدد
  • يُكون المشاركون فريق من 2 - 5 أعضاء
  • يضم كل فريق طالب على الأقل في تخصص تقني
  • يشرف على الفريق عضو هيئة تدريس بالكلية أو الجامعة
  • تلتزم الفرق الفائزة بعرض مشاريعهم
  • إمكانية تقديم نموذج أولي أو نموذج مطور للحل التقني
  • تلتزم الفرق المشاركة بالبرنامج الزمني المحدد من اللجنة المنظمة
  • ترشيح الفرق من الجامعات ويتم تسجيلها من قبل منسق الجامعة
الجدول الزمني
الحدث الفترة الزمنية
البداية النهاية
الإعلان عن الهاكثون وبدء التسجيل 20 فبراير 2025 2 مارس 2025
فرز المشاركات 5 مارس 2025 10 ابريل 2025
اعلان الفرق المرشحة والتواصل معهم 15 ابريل 2025 20 ابريل 2025
أيام الهاكثون 7 مايو 2025 8 مايو 2025